-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

كيف أحمس نفسي للمذاكرة

أصعب شيء في طريق النجاح هو البداية و كذلك الدراسة أول خطوة هي اصعبها و هي بداية المذاكرة للدراسة في مقالتنا هذه سنتحدث عن طرق كيفية تشجيع النفس للمراجعة و البدأ فيها بدون ملل و أهم الأشياء التي يمكن ان تفعلها لكي تحفز نفسك للانطلاق قدما نحو النجاح .

كيف احفز نفسي للدراسة


كيف اقنع نفسي أذاكر


يجب على الانسان ان يعلم انه اصعب خطوة هي الخطوة الأولى ، لذلك يجب عليه أن يحاول فقط أن يبدأ و كل شيء سيأتي بعدها الحماس للدراسة و العمل لتحقيق ما يريد الانسان في هذه الحياة . 

6 طرق لكي تشجع نفسك على الانطلاق 


1. ضع جدولا 


أول شي تبدأ به لتشجع نفسك على البدأ في الدراسة هو عليك أن تضع جدول مناسب و منطقي بتحديد الوقت و العدد الساعات للمذاكرة بهذا ستبتعد عن العشوائية السلبية التي تجعلك تتماطل و تتثاقل عن الانطلاق بقوة في الدراسة ،و قد وضعنا في مدونتنا مملكة النجاح  مقالة عن : وضع جدول للمذاكرة وتنظيم اوقات الدراسة والالتزام به اقرا المقالة فهي مهمة جدا . 


2. أكتب أهدافك 


دائما عندما تريد أن تنام يجب عليك أن تكتب في كناش المهام ما هي الأهداف التي ستقوم بتحقيقها في الغد ، فهذا سيساعدك في معرفة ما تريد فعله غدا و تشجع نفسك على البدأ فيه بدون كسل ، لكن لا تبالغ في كتابة المهام و  الأهداف لكي تقوم بتحقيقها جميعها و هذا سيحفزك على البداية مرة أخرى و تحقيق أهداف اكثر . 


3. قسم عملك 


اذا كان لديك كراس كامل لمراجعته و حفظه  و متثاقل للبدأ فيه ، يجب عليك أن تقسم هذا الكراس الى أقسام مثلا كل قسم فيه 10 صفحات و تضع يوم كامل لكل عشر صفحات في الصباح 4 و المساء 3 و الليل 3 بهذا تكون قد خففت العبء على نفسك مما يساعدك على التشجع للبدأ في الدراسة و الانطلاق . '' اجعل اهدافك قابلة للقياس في وقت محدود  -مثلا 5 تمارين -3 اسطر - صفحة الخ .'' على فترات معينة مثلا 3 تمارين في 25 دقيقة  ثم خذ قسطا من الراحة 5 دقائق و هذه التقنية تسمى تقنية البندورة في تنظيم الوقت

4. حفز نفسك 


توجد مصادر كثيرة في الانترنت تقوم بتحفيز الأشخاص للدراسة و تحقيق الاهداف ،  قنوات و مواقع و مجموعات على الفيس بوك ، كل ما أردت أن تبدأ في الدراسة أو عمل شاهد فيديو تحفيزي على يوتيوب أو اقرأ مقالة تحفيزية في قسم التحفيز على مدونتنا و حاول أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين و الفشلة لأنهم سيجعلونك مثلهم . 


5. استرح و انطلق من جديد 


يجب عليك أن تأخذ قسط من الراحة يناسب كمية الجهد الذي بذلته ، عندما تتعب لا تستسلم بل توقف استرح ثم انطلق مرة أخرى بكل قوة و نشاط ، و اجعله قسط الراحة مكافئة لك على الجهد الذي بذلته و قدمته . 

6. لا تستسلم 


السر يكن في المواصلة و عدم الاستسلام فالنجاح يحتاج الى جهد عظيم و طريقه طويل لا بأس اذا فشل الانسان عند تحقيقه لأحد أهدافه يجب  عليه ان لا يستسلم و يحاول من جديد مرات عديدة و كثيرة حتى يصل الى ما يريد تحقيقه . 


اذا هزمت من الداخل لن ينصرك أحد ، و اذا فزت من الداخل لن يهزمك أحد 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020