-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط عالي


الاستيقاظ مبكرا

أهمية الاستيقاظ باكرا و فوائده مع طرق و نصائح للنهوض للفجر

    الاستيقاظ باكرا طبعا هو عادة من عادات الناجحين و المؤثرين في المجتمع ، اذا اردت أن تكون منهم فيجب عليك باختصار أن تتعلم هذه العادة و تجعلها من أسس حياتك اليومية ، بحيث لديها فوائد كثيرة جدا سنتعرف عليها في المقال ، اذن كيف نجعل الاستيقاظ باكرا من عاداتنا اليومية و كيف نتغلب على النوم و الكسل و الخمل الذي يطاردنا ، اذا استسلمنا لهم سنفشل في تحقيق طموحاتنا التي نسعى جاهدين من أجل تحقيقها .


كم عدد الساعات التي نحتاجها ؟


أول شيء يجب علينا أن نعرف كم عدد الساعات النوم التي نحتاجها في اليوم ، هي في  تقدير 7 ساعات كافية في اليوم بأكمله ، و على حسب ما عودت نفسك عليه ، اذا عودت نفسك على 5 ساعات نوم في اليوم ستتعود طبعا و يصبح شيء عادي  و صحي أيضا ، و اذا عودت نفسك على 20 ساعة ستعتاد و لن تستطيع النهوض من فراشك ، اذن يجب أن نعود جسمنا على هذه العادة الحسنة و هي الاستيقاظ باكرا و اداء صلاة الفجر و نبدأ بممارسة أشغالنا و أعمالنا التي نريد أن ننجزها .

غير حياتك قبلها


نعم أولا ان تحدد أهداف في هذه الحياة و رسم خطط واضحة لما تريده في هذه الحياة  فقد وضعنا في مدونتنا مقالا عن كيفية التخطيط لحياة ناجحة و أيضا خطوات لتنظيم الوقت ، يجب عليك أن تقرأ كتب و تطور من ذاتك و تتعلم مهارات جديدة و تتعرف على افكرا جديدة من الكتب ، ليصبح لدي الدافع الرئيسي للاستيقاظ باكرا و المضي قدما في تحقيق أهدافك التي تريدها .


فوائد الاستيقاظ باكرا


الحصول على رضى الله


نعم فصلاة الفجر هي أحد اسباب السعادة و النور المكتسب في الحياة ، و تنال رضى الله بها ، فيجب عليك أن تضعها من الأفكار الأساسية التي تستيقظ من أجلها .

سيصبح لك ساعات اضافية في يومك


عندما تستيقظ باكرا سيساعدك على أن تأخذ وقتا كبيرا من يومك ، أي تتحصل على ساعات اضافية في يومك ، بإمكانك أن تتفوق بها على منافسيك ، و تتقدم في المشاريع و  الأهداف التي صوب نظرك أكثر من أي شخص يستيقظ متأخرا .

الانتاجية تتضاعف


في الصباح الباكر يكون الهواء نقي ، و العقل صافي و الهدوء و كل الظروف الملائمة التي يمكن أن تضاعف طاقتك في الانتاج اضعاف مضاعفة ، فمن يستغل هذا الوقت الباكر ، سيرى نتائج رائعة لا يمكن أن يتصورها العقل .

تتحصل على وقت راحة في يومك


نعم عندما تستيقظ باكرا و تعمل بجد ، يمكنك أن توفر وقت راحة لك ، بإمكانك أن تستمتع به و تعود لعملك بقوة بعد تلك الراحة ، فمثلا القيلولة تصبح رائعة عندما تستيقظ مبكرا ،و بعد الاستيقاظ منها يمكنك أن تعمل بكل انتاجية فالعمل بعد النوم يكون أفضل لأنك مرتاح جيدا .


كيف نستيقظ باكرا ؟


اجعلها عادة يومية 


 نعم يمكنك أن تدرب نفسك بالاستيقاظ يوميا باكرا و بهذا يعتاد الجسم على الاستيقاظ باكرا ، كما قلنا اضبط ساعة المنبه على وقت واحد يوميا مثلا على الساعة 5 صباحا و ستتعود على هذا الوقت اذا ما كررت هذا يوميا .

النوم المبكر


لا تتجاوز في وقت سهرك الساعة العاشرة ابدا ، دائم نم مبكرا لكي تستطيع الاستيقاظ باكرا فهذا أمر مهم جدا ، السهر هو المسبب الرئيسي في فشل الانسان ، كل عمل أجله الى الصباح الباكر و ستجد هذا افضل بكثير .

حدد نواياك


أكتب قائمة المهام التي ستفعلها في الغد ، الاهداف و غيرها بهذا ستعطي رسالة الى دماغك عن أهمية الاستيقاظ باكرا في الغد سيساعدك في الاستيقاظ بنشاط كبير جدا لتحقق ما تريد و تعمل بجد من أجله .

تكلم بطاقة ايجابية


هيئ نفسك للاستيقاظ باكرا بأنها تكفيك اربع ساعات للنوم ، و كن ايجابي و تكلم مع نفسك بأنك تستطيع و هذا سهل للغاية كل ما عليك هو أن تضبط المنبه و تعزم على النهوض باكرا .

الابتعاد عن المنبهات في الليل


القهوة و الشاي و غيرها من المنبهات ستساعدك على السهر و هذا الذي لا نريده ، نريد أن يأتينا النعاس باكرا على الساعة العاشرة لكي ننام مبكرا و نستيقظ  مبكرا .

الرياضة


المجهود البدني يساعد على النوم بعمق و راحة كبيرة جدا ، لهذا مارس الرياضة لكي تنام مبكرا .

اطفئ جميع الأضواء


وقت النوم اطفئ جميع الانوار فالجسم بطبيعته لا ينام في النهار ، فعندما تطفئ النور و الاضواء يتهيأ  للجسم بأنه وقت النوم و يأتيك النعاس لتنام .

ابعد جهاز المنبه عنك


ابعاد المنبه أمر عملي جدا ، فعندما يرن ستذهب لتطفأه على بعد امتار و بهذا في الطريق تكون قد  استيقظت فعلا من النوم أطفأه و اشرب كأسا من الماء معه فهذا يساعدك على الاستيقاظ أكثر و النشاط أكبر .

الوضوء و الصلاة


نعم لقد استيقظت للفجر توضؤ و اذهب للصلاة، ستحصل على توفيق من الله و يبعث نورا في وجهك و قلبك، و يبارك لك في وقتك الثمين و يساعدك على تحقيق أهدافك التي تريدها في حياتك.

استنشاق هواء الصباح الباكر


هو من أفضل المنشطات للعقل و الذاكرة و الجسم ، ستحصل على كمية جيدة من الأكسجين النقي لجسمك و عقلك و بهذا تساعده على تأدية وظائفه 100%   و بعدها تناول فطور جيد و صحي طبعا  لتبدأ بالعمل على مهامك  و أهدافك التي وضعتاها في البارحة .


أول خطوة للنجاح هي الاستيقاظ باكرا ، يمكنك أن تفعلها
  1. شكراً الكم بس اذا انا تعودت أسهر وفيق متأخرة وما عم اقدر فيق بكير شو ساوي لحتى غير هالشي وصير نام بكير وفيق بكير ؟

    ردحذف
  2. يجب عليك أن تعتادي ضبط المنبه على وقت النوم و وقت الاستيقاظ ، حتى اذا ما جاك النوم و تستيقظي باكرا معليش ، لأنه فاليل لأنك نهضتي باكر يجيك النوم بكير

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم جدا كنت محتاجة والله باش نقا مسقم ادعولي ندي البيام بالمعدل الي حاباتو

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020