-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

11 عادة من عادات الناجحين اليومية


أهم العادات اليومية للناجحين 

في مقالتنا هذه سنتكلم عن  عادات يومية للأشخاص النَّاجحين فطبعا كلنا نريد أن نصبح من الناجحين في الحياة لذا يجب علينا أن نتعرف على حياة الأشخاص الناجحين و الممارسات التي يفعلها الناجحون ،، فالنجاح طبعا ليس للكسالى و أصحاب العادات السيئة يجب عليك أن تغير طريقتك تفكير و تحويل روتينك اليومي العادي الى الروتين اليومي لكي تصبح منهم .     

عادات الناجحين اليومية 



ما هي العادات التي يتميز بها الناجحين ؟ 

سنسرد عليكم أهم تلك الصفات و المميزات التي يتميز بها الناجحين عن غيرهم 

العادة رقم 1 : الاستيقاظ المبكر

اذا أردت أن تصبح ناجح اضبط منبهك دائما على الساعة 5 صباحا في هذه أولى العادات التي يمارسها أغلب الناجحين و بهذا ستزيد فرصتك لتصبح انسان ناجح و فعال في المجتمع لأنه ستزيد ساعات العمل التي تعملها على هدفك في اليوم و أيضا الكفاءة  و الفعالية في الصباح الباكر أفضل بكثير من الأوقات الأخرى أغتنم فرصة الصباح الباكر و ستلاحظ التغيير في حياتك ، اقرأ المقال التالي الذي وضعناه في مدونتنا مملكة النجاح كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط عالي

العادة رقم 2 : تنظيم الوقت

و طبعا من عادات الناجحين تنظيم الوقت لأنه سيوفر عليك جهد كبير و وقت أيضا حاول أن تضع جدول و تنظم جميع الأعمال و المهام التي تفعلها يوميا في ذلك الجدول فبدلا من التفكير في ما هي مهام اليوم و تضيع الوقت و الجهد ستذهب مباشرة الى الجدول و ترى ما هو العمل المطلوب الذي تقوم به و تشرع في الحال بدون أي ضياع للوقت ،، و راقب استهلاكك للوقت كم حققت من مهمة و ما  أنجزته في مدة معينة فهذا سيعطيك كفاءة أفضل للعمل أكثر في زمن أقل ،، تنظيم الوقت و ادارته اهم 7 نقاط مع نصائح مهمة .

العادة رقم 3 : تطوير الذات

من تصرفات التي لا تراها الا في ناجحين التطور الدائم و تحسين المهارات يحاولون الاطلاع على كل جديد و مفيد في الكتب في تخصصهم و عملهم الخاص و المواهب التي يمارسونها فتجدهم يتعلموا و يتطوروا بشكل مستمر عكس الأشخاص العاديين تجدهم منغلقين في العمل و لا يبحثون عن الجديد لتحسين قدراتهم و مواهبهم و شحذ فأوسهم لأداء أقوى و أفضل . 

العادة رقم 4 : تحمل المسؤولية و الاعتماد على النفس 

من العادات ناجحة لدى الانسان هي تحمل المسؤولية و عدم القاء اللوم على الآخرين بسبب فشله ، و يرى أن كل شيء سيء يحدث له بسبب الآخرين و أنه غير مسؤول عن ما يحدث له ،، فهذا خطأ كبير و عظيم صحيح تحدث لنا أشياء لن نتحكم فيها لكن الذي يحدد مصيرنا هو طريقة تعاملنا مع تلك المشاكل و العوائق و عدم جعل الناس شماعة مشاكلك و همومك ،، استيقظ و تحمل كل شيء و تعامل مع المشاكل بالطريقة الصحيحة لترتقي الى مراتب الناجحين و المؤثرين في العالم . 

العادة رقم 5 : تقبل التغيير و المرونة 

من قواعد الناجحين التي يعملونها أنهم يتقبلوا التغيير حيث أنهم ليسوا ثابتين و راسخين في أفكار واحدة و أفعال واحدة ،، حيث يغيرون من طباعهم و شخصياتهم و أفكارهم ما ان احتاجوا لهذا فتجدهم مرنين يتعاملون مع المشاكل بطريقة عجيبة لا يضخمون المشاكل بل يتعاملون معها حتى يخمدوا تلك المشاكل و يقتلونها ،، و يغيرون تلك الأفكار التي كانوا يعتقدون أنها صحيحة و هي خاطئة ما ان يعرفوا أنهم على خطأ بحيث يحللوا و يناقشوا و لا يتعصبوا الى أي فكرة تأتي ضدهم و التيار يخالفهم بحيث يدرسون الأفكار بسلاسلة و منطقية و بطريقة علمية و يتعاملون معها بحيادية . 

العادة رقم 6 : دائمي التعلم

من عادات الاشخاص الناجحين التي يجب عليك ممارستها ديمومة التعلم ، يجب أن تكون كثير المطالعة للكتب في تخصصك و مجالات تطوير الذات و البحث عن طرق تعليمية جديدة تتعلم بها و تكون على اطلاع بالتقنيات المستعملة في مجالك و تخصصك في زمانك الحاضر و تواكب التطور السريع الذي يحدث في هذا الزمان .

العادة رقم 7 : التخطيط

 يجب عليك التخطيط الجيد و السليم و تتعلم هذا و قد وضعنا مقالة حول كيفية التخطيط لحياتك و وضع اهداف لها بذكاء اذا لم تخطط بالشكل الجيد لحياتك بهذا تكون قد خططت أوتوماتيكيا للفشل ، فالتخطيط الجيد من العادات التي يمارسها الناجحون يوميا فهم يخططون للغد و الشهر و السنة تجدهم على علم و دراية ماذا سيفعون في الغد و الى أي اتجاه متجهين .

العادة رقم 8 : عدم الاستسلام 

 يجب أن تضع في عقل أن الفشل شيء الزامي الحدوث و متكرر في كل محاولة لهذا فلا يجب على أن تفكر في الاستسلام اذا أردت النجاح حقا فدائما أنا أتكلم عن هذه النقطة المهمة و هي أهم نقطة و عادة للناجحين حقا يجب أخذها بعين الاعتبار و وضع تحتها سطور كثيرة لأهميتها ،،،، لا تستسلم .

العادة رقم 9 : الكتمان 

أعتقد أن هناك من يريد أن يحقق شيء فيذيعه لأحبائه و أقربائه فهذا خطأ كبير يجب أن تدع النجاح يتكلم بدلا عنك لا أن تتكلم عنه ارهم النتائج لا تكلمهم عن الهدف اعمل حتى يتكلم نجاحك و أرقامك التي حققتها بدلا عنك . 

العادة رقم 10 : قتل السلبيات و العادات السيئة 

بدلا من اضافة عادات جيدة يجب عليك أن تتخلص من العادات السيئة أولا و تخلص  منها ثم اذهب و أضف تلك العادات الحسنة التي تريد أن تضيفها لأن العادات السيئة تجعلك أقل كفاءة و سرعة في السير نحو الهدف و النجاح و تحقيق الحلم  . 

العادة رقم 11 : تحدي النفس 

في كل مرة يجب عليك أن تتحدى نفسك و تحقق أرقام أكبر من تلك التى حققتها سابقا ،، مثلا الموسم الدراسي السابق حصلت على نقطة 15 تحدى نفسك في الموسم الذي يليه أن تأتي بنقطة 16 و هكذا حتى تصل الى القمة قارن نفسك بنفسك و ابتعد عن مقارنة نفسك بالآخرين . 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020