-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

أوقف الكذب على نفسك

 الانسان قد يكون له تصور و اعتقاد خاطئ تماما عن نفسه بسبب بعض الأكاذيب التي تسردها عليه ذاته .. بعد قراءة هذا المقال ستعرف بأنه الكثير من الاعتقادات التي نعتقدها على انفسنا هي مجرد أكاذيب على النفس و يجب علينا أن نوقفها و نستبدلها بأكاذيب أخرى تساعدنا على بناء أنفسنا و تحقيق ما نريد في حياتنا و ننجح في بناء ذاتنا لنبدأ الآن .


ايقاف الكذب على النفس




ما هو الكذب على النفس ؟ 

في بعض الأحيان يتكلم الانسان مع ذاته و ترد أفكار في عقله بأنه لن يستطيع تغيير نفسه أو انه لن ينجح أو يحقق ما يريد في حياته لكن هذه الأفكار في الحقيقة هي مجرد أكاذيب تنبع من أصل الانسان و معتقداته الراسخة التي نما و كبر عليها حيث أن الانسان تسرد عليه أفكار في العقل الباطن بأنه لا يستطيع و تبقى هذه الفكرة تتكرر مرات و مرات حتى ترسخ لدى الانسان لتصبح أكذوبة من الاكاذيب التي هي من الصعب التخلص منها ، و طبعا في هذه المقالة سنتعلم كيفية التخلص من هذه الأكاذيب التي يمكن أن تجعلك ساكنا في حياتك و لا يمكنك تغييرها و تؤثر عليك بشكل كبير جدا هذه الأفكار و المعتقدات التي يجب عليك التخلص منها .


الكذبات المشهورة على النفس 

من أشهر الأكاذيب التي يمكن أن ترسخ لدى الانسان بأنه لن يستطيع طبعه ، أو لا يستطيع النجاح في حياته ، لا أحد يحبني ، المال لا ينمو على الاشجار ، ليس لدي وقت لكي ... ، لو فعلت كذا لأصبحت كذا ، هذا صعب لا يمكن فعله ، و توجد أكاذيب كثيرة يمكن أن تؤثر على حياتك بشكل سلبي و تجعل منك شخصا فاشلا ساكنا في مكانك لا يمكنك أن تفعل شيئا في حياتك .


لماذا نكذب على انفسنا ؟ 

لماذا نكذب على أنفسنا ، لانه أحيانا الانسان يكون من الصعب عليه مواجهة مصاعب الحياة و يريد الراحة فقط ، مثلا النفس بطبعها تحب النجاح و التفوق اذا اراد شخص ما التفوق و نيل المرتبة الأولى تأتي اليه هذه الكذبة '' هذا مستحيل لكي تبرر له التكاسل و اللعب و غيرها من مسببات الفشل ، اذن كل هذا الكذب على النفس هو مجرد تبرير للكسل و التراخي و عدم بذل أي جهد ، اذن يمكن للكذب على النفس أن يسبب الفشل في الحياة لذا يجب علينا أن نحارب هذه العادة السيئة .


كيف نتخلص من الكذب على النفس ؟ 

قد تترسخ بعض الأفكار في عقولنا مع مرور الوقت و تجعل لنا سقفا لطموحاتنا العالية ، لهذا يجب علينا أن لا ندع هذه الأفكار أن تنال منا في البداية ، فكل ما عليك أن تفعله هو أن تستبدل هذه الأفكار السلبية و الأكاذيب بأفكار أحسن تبنيك و تكسر تلك الحدود التي تضعها تلك الأكاذيب السيئة ، اذن استبدل تلك الأكاذيب السيئة المحطمة بأفكار حسنة تبني الذات ، مثلا أنا أستطيع ، أنا ذكي ، يمكنني أن افعل هذا و هذا سهل جدا ، لما لا أجرب ، سيكون الأمر ممتع و غيرها من الأفكار الحسنة .. و دائما مارس هذه العادة اذا أردت تحقيق شيء ما عند قدوم وقت النوم بامكانك  أن تكرر هذه التوكيدات الايجابية لقتل تلك الأفكار السلبية و محوها ، افعل هذه العادة بشكل متكرر و ستلاحظ الفرق . 


نصائح مهمة لتغير تفكيرنا اللى الأحسن 

- كن ايجابي 

- خالط اصدقاء ايجابيين 

- لا تدع الأفكارالسلبية تقتلك 

- اقرأ كتب تنمية البشرية 

- مارس عادة التوكيدات الايجابية عند النوم . 


الاعاقة ليست اعاقة الجسد بل اعاقة العقول

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020