-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

الطاقة الإيجابية و تحفيز النفس و سبل المحافظة عليها.


الطاقة الايجابية



  للطاقة الايجابية تأثير جد فعال في حياتنا ، اذا حافظنا عليها سنلاحظ أمور جيدة تحصل في حياتنا أما ان فقدناها سنلاحظ كل شيء سلبي يحدث هذا شيء مؤكد لأنك اذا حافظت على تلك الطاقة الايجابية ستكون بروح تواجه المصاعب و صراعات الحياة بشكل أفضل مما يعطي نتائج جد رائعة على حياتنا اذن كيف نقوم بتحفيز أنفسنا و نحافظ على روح التفاؤل و الأمل هذا ما سنتعرف عليه الآن .


 الطاقة الإيجابية و تحفيز النفس و سبل المحافظة عليها.


  الأشخاص الإيجابيون عموما تجدهم محفزين نفسيا و يبادرون بتحفيز الأشخاص المتواجدين حولهم، تجدهم واثقين من أنفسهم، و الثقة بالنفس تأتي من فهم الذات فهم أفكارك و مشاعرك و تجاربك و تحدياتك و مشاكلك بالشكل الصحيح و انسجامك مع نفسك و حبك لها.

 القراءة 


   اهتموا بالقراءة فهي طريق فهم الذات و الحياة ، اهتموا بالتعلم الذاتي ،هناك كتب كثيرة تعلمك عن نفسك الكثير، دورات تدريبية في مجال تطوير الذات والتنمية البشرية. بالقراءة نصنع الفكر و العقلية هي كل حياتنا بل هي حياتنا (فالفكرة تعطي شعورا ثم انفعالا ثم فعلا و عملا ثم عادة ثم مصيراو في هذا الصدد أريد مشاركتكم كتاب أقرئه حاليا "الأب الغني و الأب الفقير " ل روبيرت تي .كيوساكي، كتاب يتحدث عن الثقافة المالية و عن الفرق بين الوظيفة التقليدية و المشروع الخاص و المعلومات التي لا نتعلمها في المدرسة حول المال. و حتى لا أبتعد عن موضوعنا فهذا الكتاب يتحدث عن عواطف أغلب الناس اتجاه المال و كيف أن مشاعر الخوف من افتقاد المال تدفع بهم لرد فعل البحث عن وظيفة بدل التفكير في حل على المدى الطويل فتقوم مشاعرهم بدل تفكيرهم.

  و لتشجيعكم على القراءة أريد مشاركتكم مشروع قراءة انخرطت فيه عن جديد و يسمى ب "المرحلة التحضيرية لمشروع صناعة القراء" ، حيث هناك فرق و لكل فريق قائد، المهمة هي قراءة كتاب في مدة معينة ثم تلخيصه، كونك في فريق و بالإضافة الى المنافسة ستجد نفسك محاط بوسط يشجعك على القراءة.


 المحيط 


   المحيط الذي نعيش فيه و الأصدقاء المحيطون بنا يؤثرون علينا كثيرا، إن كان الأشخاص المتواجدون في محيطك يرجعونك للوراء فابتعد عنهم، ابتعد عنهم حتى لو كانوا أقرب الناس إليك و أنا أتحمل مسؤولية كلامي، لان محيطنا الذي نعيش فيه يؤثر علينا و على انتاجيتنا شئنا أم أبينا.

فنحن في النهاية لا نستطيع تغيير الأشخاص و طريقة تفكيرهم لأن التغيير يأتي من قناعة شخصية.
كون محيطك بنفسك تستطيع إيجاد الأشخاص الإيجابيين الطموحين مثلك (تسمعون بطاقة الجذب؛ عندما تبحث عن أشخاص مثلك ستجدهم بكل تأكيد)، شخصيا عندما ابتعدت عن محيطي القديم رغم أنه كلفني الكثير وجدت المحيط المناسب في الوقت المناسب أشخاص يشجعونك يحفزونك يدفعونك للأمام أشخاص نعمة في حياتك.

تعرف الطاقة الإيجابية؛ بالصفات المرغوبة التي يجب أن توجد في الشخص مثل التفاؤل، العطاء، التعاطف، التهذيب و غيرها، و الشخص ذو الطاقة الإيجابية هو شخص مقبول و مستقر عاطفيا، كما أنه شخص منفتح، و محب للتجارب الجديدة، و هو شخص مقبل على الحياة أيضا، أريد التركيز هنا على نقطة الانفتاح و رؤية الحياة بنظرة أخرى، رؤية الحياة بصورتها الكاملة، و أن تكون منفتحا على التجارب الجديدة فرب فرصة تأتيك فتصطادها.

    عندما يكون لديك هدف سبب شغف و رغبة للتغير نحو الأفضل، تكون رغبتك دائما مشتعلة؛ و هو سر من أسرار الحفاظ على الطاقة الإيجابية و الحماس، عندما تكون جائعا للنجاح، عندما تكون جائعا ليس لأكل بل لإضافة، لمعنى، لنجاح و لتغيير .
عندما تصدق حلمك و تكتبه ليصبح هدفا تطبقه على أرض الواقع و تحدد له موعد زمني للبداية و النهاية.
تحافظ على طاقتك و حماسك عندما تعمل و تدرس و تحقق نتائج مبهرة. لا تنتظر حتى يأتيك الحماس ثم تعمل، اعمل لتشعر بالحماس و الطاقة الإيجابية و لا تستسلم للإحباط،
و تحافظ عليها بتحقيق التوازن في حياتك اجتماعيا (علاقات جيدة)، نفسيا و ماديا

التوكيديات الإيجابية

و أخيرا، التوكيديات الإيجابية أي كيفية مخاطبة نفسك. دائما تحدث مع نفسك بطريقة إيجابية أنا أستطيع أنا قوي ، سأصبح ثري ، نفسيتي إيجابية ، ليس هناك أفضل من نفسيتي في العالم .

عندما تغير طريقة تفكيرك ستتغير كل حياتك، عندما تتحمل مسؤولية نفسك و قراراتك و تتوقف عن لوم الآخرين و لعب دور الضحية في حياتكهناك تبدأ حياتك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020