-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

أشياء لم نتعلمها في المدرسة



اليوم نقدم لكم 7 أشياء لم نتعلمها في المدرسة و هي أمور مهمة جدا و لا يجب أن نغفل عنها فالنجاح في المدرسة لا يعني أنك ستنجح في الحياة ما دمت لا تعرف هذا الأمور التي لا تعلم في المدارس و لا تنسوا قراءة مقالتنا في مدونة مملكة النجاح فيها أقسام مهمة جدا ستساعدك على النجاح في حياتك أتمنى ذلك .  
اشياء لم نتعلمها في المدرسة 


ما هي الأمور التي لا تعلمنا اياها المدرسة ؟  

في المدرسة نتعلم الكثير و كثير لكن المنهج الدراسي في وقتنا الحالي سيء جدا فهو يركز على النقاط و التحصيل العلمي و المعرفي أكثر من اكتساب مهارات و التقنيات التي نحتاجها فعلا في حياتنا و تساعدنا على اكتساب حياة أفضل ، فما هي تلك الأشياء . 

أولا : كيفية النجاح في الحياة 

كيفية النجاح في الحياة ليس بنيل علامة كاملة في الرياضيات أو الفيزياء بل بطرق التعامل معها و كيفية عيش الحياة التي تريدها بالطريقة التي تريدها و تحقق أحلامك و الأمور التي طالما أردتها ، فالمدرسة لا تعطينا هذه الدروس  فيجب أن نتعلمها لوحدنا و نبحث عنها و نقرأها في كتب تطوير الذات و التنمية البشرية فالنجاح هو تحقيق السلم مع الذات و رضى على النفس لما حققته في حياتها فيجب على الانسان دائما يبحث و يطالع في الكتب ليتحصل على هذه الأمور فتأكد أنك لن تحصل عليها في المدرسة . 

ثانيا : الذكاء المالي

الذكاء المالي لن يدرس في المدارس بل ستبحث عنه أنت لهذا يجب أن تقرأ في كتب تطوير الذات و يوجد كتاب الاب الغني و الاب الفقير أتمنى أن تقرأوه و سأعطيكم بعض ما يوجد  فيه فيجب على الانسان أن يفرق بين الأصول و الخصوم ،، فالأصول هي التي الأشياء التي تأتي الينا بالمال و الخصوم التي تأخذ من المال لهذا فيجب على الانسان أن ينقص من تلك الخصوم و يستثمر دخله في توسيع دائرة الأصول و يبقى دائما نفقاته متدنية لكي يكون مجموع دخله أكثر من انفاقه و لديه مصادر كثير لجمع المال و بهاذا ستبدأ تدريجيا الخروج من دائرة الفقر الى الغنى و الثراء و يوجد أكثر و أكثر في هذا الكتاب الأب الغني و الفقير ستتعلموا الكثير منه و هذا درس لن تتعلمه في المدرسة و أنصحك اذا كنت تريد أن تنجح ماديا أن تتعلم في هذا المجال و تدرسه و تتعمق فيه أكثر . 

ثالثا : بناء مشروعك الخاص

المدرسة تريد منك أن تصبح موظف عند الحكومة لكي تعطيك بعض المال لتسدد حاجياتك الشهرية لكن يجب عليك أن تفكر في مشروعك الخاص من الآن و المدرسة شيء مهم لا يمكن التنازل عليه مهما كان لكن لا تضع كل البيض في سلة واحدة تعلم من المدرسة و تخرج منها لكن في نفس الوقت فكر في مشروعك الخاص و عندما تتحصل على وظيفة يمكنك أن تستعمل دخلها في بناء مشروعك الخاص و الانطلاق لذا أدرس باجتهاد و فكر في مشروعك الخاص من الآن و أعمل عليه . 

التخطيط و تنظيم النفس 

المدرسة لن تضع لك جدول لتنظم به نفسك و لن تخطط بدلا عنك لحياتك  بل أنت من يجب عليك أن يتعلم هذا كيف تخطط لحياتك و كيف تضع أهداف بذكاء لحياتك و أنصحك بقراءة المقال الذي وضعناه في المدونة كيفية التخطيط لحياتك و وضع اهداف لها بذكاء و أيضا مقالة اهم 7 طرق لتنظيم و ادارة الوقت مع نصائح مهمة فهذه المقالات مهمة جدا اقراءها و حاول أن تقرأ كتب في هذا المجال فهو مهم سيساعدك على النجاح . 

تطوير الذات

لا ترضى بأن تكون في مستوى واحد لا تتعلم أشياء جديدة كل يوم ،، فيجب على الانسان أن يرتقي بنفسه يوميا و يتعلم مهارات و أفكار جديدة و يشحذ فأسه لكي تكون له فرصة أكبر في النجاح فالنجاح يتطلب تطوير المهارات و صقل المواهب بشكل يومي و ذلك يتم بالبحث و القراءة الكتب و التعلم من الأنترنت و المقالات الملخصة للأفكار التي توجد في الكتب  تابع قسم تطوير الذات في مدونة مملكة النجاح . 

الحياة الاجتماعية 

المدرسة لا تعلمك كيف تكون اجتماعيا و كيف تتعامل مع الناس و كيف تكون محاضر ماهر أو انسان محبوب و كيف تتعامل مع أولادك و كيفية تربيتهم فهذا أمر مهم جدا فيجب عليك أن تبحث فيه و تتعلمه خارج المدرسة و تطور مهاراتك فيه .


كيف تصبح قائدا 

القيادة أمر مهم للشخص فهو يحتاجها في تسيير مشروعه الخاص و تسيير حياته اليومية هذا أمر مهم فأنصحكم بقراءة الكتب و تعلم كل ما يتعلق بهذا المجال في القيادة و تسيير المشاريع .

خلاصة 

ان النظام التعليمي في المدارس ليس بالكامل ، فيجب عليك أن تبحث و تتعلم تلك المهارات بعيدا عن المدرسة لكي تحقق تلك الأهداف التي تريدها في حياتك تعلم تطوير ذات في جميع المجالات و طبقها في أرض الواقع .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020