-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

لماذا لا تستسلم أبدا 7 اسباب تجعلك تواصل

 لماذا يجب عليك أن لا تستسلم أبدا 


ان النجاح ليس سهلا طبعا فلو كان كذلك لأصبح الجميع في طبقة واحدة و هذا غير منطقي طبعا ، فحينها يصبح النجاح بدون قيمة و يمكن الحصول عليه بكل سهولة ، ان الحياة خلقها الله لكل شيء جميل ثمن ، فالنجاح طبعا من الاشياء الجميلة لهذا يجب علينا أن ندفع الثمن اللازم لهذا  ، و في هذه المقالة سنتحدث عن الاستسلام و لماذا يجب علينا |أن لا نستسلم أبدا ، فالاستسلام طبعا سيواجه كل شخص يسعى الى النجاح ، اذن لماذا يستسلم البعض و لما لا يستسلم البعض الآخر ، و لماذا يجب علينا فعله عندما نشعر بالاستسلام في مواجهة مصاعب النجاح .

لا تستسلم ابدا

ما هو الاستسلام ؟ 

هو عدم المواصلة و الاستمرار بسبب ضغط أو مشكلة أو معاناة أو عراقيل و صعوبات تواجه الانسان في الطريق ، و هو نوع من الاحباط و اليأس يشعر به الانسان بسبب الفشل الملاحق له ، لهذا يتوقف و لا يكمل طريقه نحو ما يريد .

ما هي الأسباب التي تجعلك لا تستسلم أبدا 


الرغبة و الارادة 

طبعا من يملك رغبة و ارادة أكبر هو من يفوز ، كلما كانت الرغبة في الحصول على الشيء قليلة كلما أصبح الاستسلام أسهل ، يجب عليك أن تملك الاسباب العميقة لتحقيق أهدافك و طموحاتك حيث أن الاسباب السطحية و الواهية هي سبب الاستسلام الأول و عندما تكون الاسباب عميقة بما يكفي ستفعل كل ما يمكنك فعله بحيث ستواصل رغم جميع الصعوبات و العراقيل التي ستواجهك في تحقيق أهدافك و طموحاتك ، ستشق طريقك بكل قوة و عزم نحو نجاحك و فوزك اذما امتلكت تلك الاسباب المقنعة و الحقيقية لتحقيق ذلك . 


الروح الايجابية 

ان التمتع بروح التفاؤل و الايجابية شيء رائع حقا ، فهذا سيبعدك عن صدمات الفشل و اليأس في طريقك نحو النجاح ، فدائما سترى الاشياء الايجابية و الجانب المشرق في الازمات و العراقيل مما يجعلك تحاربها بكل روح تفائلية و ايجابية ، فيجب عليك أن تغذي هذا الجانب دائما بالحصول على مصادر التفاؤلية و الطاقة الايجابية مثل قراءة القرآن و الكتب و المطالعة و الأصدقاء الايجابين الذين يتكلمون عن النجاح و كيفية تحقيقه و عدم الاستسلام فهذا يساعد كثير و ايضا يمكنك أن تغذي روح التحفيز لك  و الايجابية عن طريق التنمية البشرية مثل هذه المقالات التي نضعها في قسم التحفيز و أيضا الفيديوهات المحفزة على الانترنت  فهذا يساعدك على عدم الاستسلام و مواصلة طريقة نحو تحقيق أهدافك. 

المعرفة 

ان المعرفة أحد الأسباب المهمة في تحقيق النجاح و عدم الاستسلام ، فكلما كانت قدراتك المعرفية قليلة كلما كانت فرصك نحو النجاح و عدم الاستسلام أقل ، فيجب عليك أن تقوى مهاراتك المعرفية في مجالك الذي تعمل فيه ، فهذا سيساعدك كثيرا في المضي قدما في تحقيق ما تريد . 

الطريق الصحيح 

أحيانا يضع الانسان نفسه في أشياء لا علاقة له بها ، فيجد نفسه غريب و يرغم نفسه على المواصلة رغم الفشل و الصعوبات التي يواجهها ، كل ما عليك هو أن تتأكد أنك في الطريق الصحيح حيث لديك الموهبة و المعارف و القدرات المؤلة لك للقيام بما تريد لتحقق ما تريد . 

الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي أحد أسباب عدم الاستسلام ، فاذا كنت واثق من نفسك في تحقيق ما تريد ، فلا يمكنك أن تستسلم أبدا في مواصلة تحقيق هدفك و أحلامك ، كل ما عليك فعله ه مأن تعزز ثقتك بنفسك في كل مرة ترى ذلك مناسب ، اقرأ مقالات و كتب و فيديوهات عن تعزي الثقة بالنفس و مارسها ، ستجد نفسك قوي و ذو ارادة صلبة في تحقيق مرادك نحو النجاح  .

فهم أن النجاح صعب 

البعض يعتقد أنه سينجح من أول محاولة له ،  و هذا غير حقيقي فالنجاح قد يتطلب سنوات عديدة لكي تصل اليه ، كل ما عليك هو أن لا تستسلم فقط ، فالطريق طويل و يتطلب جهدا و عمل يومي و بشكل مستمر و تفاني ، فعندما تفهم أن النجاح يتطلب الجهد و العمل المتواصل فانك طبعا لا تستسلم و تواصل رغم الصعوبات . 


قوة الشخصية 

قوة الشخصية من أهم الاشياء في عدم الاستسلام ، فبها يمكنك تحقيق ما تريد و لا تتزعزع همتك و طموحك حاول أن تكون قاسي و مرن في تحقيق اهدافك ، و كن شخص ذو عناد كبير في تحقيق مرادك و لا تستسلم بسهولة في أي شيء حاول و حاول فالمحاولة و النهوض بعد الفشل هي أحد أهم أسباب النجاح و تحقيق ما تريد . 


ماذا تفعل عندما تشعر بالرغبة في الاستسلام 


  • أعد النظر في أهدافك 
  • حفز نفسك 
  • غالبا يكون النجاح قرييبا عندما تشعر بالاستسلام
  • تخلص من الافكار السلبية
  • كن مرن 
  • خذ استراحة قصيرة
  • تخلص من العادات السيئة
  • حاول و حاول حتى تصل 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020