-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

كيف تنتقل من فشل الى نجاح ساحق

الجميع يخشى الفشل و ربما يتخذه الضربة القاضية بالنسبة له أي عندما يحاول و يفشل تنتهي قصة المحاولة لتحقيق الحلم ، الفشل مؤلم و هذا يجعلنا نتجنب أن نعاود الكرة مرة أخرى في المحاولة ، الفشل يجعلنا ننسى أحلامنا  و طموحاتنا و يقوم بتدمير حياتنا و يجعلنا نتخيل و كأنه شبح ضخم لا مفر منه يطاردنا ، لكن هناك عمق جوهري للفشل لو يصل اليه الانسان لما خاف من الفشل ولن يجعله عائق لحقيق أهدافه و طموحاته . 


كيف نحول فشلنا الى نجاح حقيقي



ألم الفشل 

اذا كنت تمر بالفشل الآن ، سأوجه كلماتي كلها اليك ، أنا أعلم كم هو مؤلم الفشل يجعلك تشعر و كأنك في نهاية السطر ، و لن تستطيع الخروج من وضعك هذا ، و ربما يجعلك متشائم لدرجة اليأس من النجاح هنا يجب عليك أن تعلم ما معنى الفشل و ماذا يجب عليك أن تفعله بعده .

الفشل هو أداة مصفاة للناس لتحقيق أحلامهم .. كيف ؟ 

هل تعرف تلك التجربة لتصفية الماء ؟ نعم هي بالذات : الماء في التجربة هو النجاح 

في بداية التجربة كان كل شيء معكر غير واضح الماء مختلط بالاعشاب و الرمل و التراب و الحصى أتينا بهم و وضعناهم في وعاء التصفية حيث توجد فيه طبقات كثيرة للتصفية ،  أي عوائق لايقاف تلك الشوائب التي في الماء حتى يصل الماء الى القاع صافي يمكننا شربه .

هذا ينطبق تماما أيضا على الواقع ،  الناس كثر و الاحلام أيضا لكن القليل منهم من يصل الى احلامه ، لما ؟ لأنهم لم يعلموا أن بعد تلك العوائق التي واجهوها نجاح ينتظرهم . 

اذن مشوار النجاح طويل و مليء بالعقبات و الفشل ، ماذا عسنا أن نفعل لكي نحقق أحلامنا ؟ 


يجب عليك أن تتسلح بالرغبة 

الرغبة تعتبر أهم شيء يمكنك أن تعززه ، اذا كانت لديك الرغبة الكافية لتحقيق هدف معين ، فانك تحققه بالتأكيد ، 

و دعونا نطرح السؤال التالي هل الرغبة كافية ؟ 

الا يوجد شيء آخر يجب عليك أن أتسلح به لأحقق ما اريد ، ألم تتضح الصورة بعد ، نعم يجد شيء آخر أهم من الرغبة و هو الايمان ، أي ان تصدق بأنك ستفعلها قطعا و بدون أي شك هذا هو سر النجاح .


دعونا نعرف كيف يكون لديك ايمان ثابت لتحقيق الهدف 

  • النقطة الأولى : الرؤية 

يجب ان تكون لديك رؤية شديدة الوضوح على هدفك و حلمك بالتفصيل ، كل الاشخاص الذين يعرفون اهدافهم بشكل جيد و واضح يحققونها .

  • النقطة الثانية : اطرح سؤال لماذا ؟ 

اسئل نفسك ، لماذا تريد تحقيق هذا الحلم ؟ ما السبب ؟ يجب أن يكون لديك دافع حقيقي و مقنع يحفزك على العمل ليل نهار و عدم الاستسلام في لحظات الفشل ، الدافع الذي يجعلك تستمر بدون انقطاع يجعلك تواصل الى الامام بدون توقف عن العمل و التقدم .


  • النقطة الثالثة : اهزم نفسك 

يوجد قسمان من العقل العقل الواعي و اللاواعي  و استعمالنا للعقل الاواعي يقدر ب 95 بالمائة أي حياتنا تقريبا يسيرها عقلنا اللاواعي ، العقل اللاواعي هو نتيجة أفكار و عادات قمت بادخالها له و يعطيك النتائج والتي هي حياتك الطبيعية أي تصرفاتك و عاداتك  التي لا تفكر فيها اصلا ، فهو من قام  بأداء وضائف دون الكثير من المعالجة الواعية و مجهود ، يجب علينا أن نعيد برمجة عقلنا اللاواعي و ذلك بتغير المعلومات التي نقدمها له ، فكلما كانت هذه الافكار حسنة وجيدة يعود على العقل اللاواعي بذلك ، بعدها تصبح تتصرف بشكل افضل نحو المواقف و في حياتك اليومية .


  • النقطة الرابعة : الحفاظ على الايمان 

في بعض الأحيان يتزعزع الايمان بالنفس في تحقيق الهدف ، ربما بفشل أو عقبة من عقبات النجاح الكثيرة ، او لم تتضح الرؤية الكامل للهدف هنا يجب علينا أن نخرج صدقنا مع انفسنا في تحقيق أهدافنا ، في هذه الحالة اطرح على نفسك هذا السؤال : هل أؤمن بصدق ؟ بغض النظر عما يحدث ، هل سأحقق هدفي ؟  هنا يصنع الفرق اذا تغيرت الأمور و اصبح ضبابية لتحقيق الهدف فيجب علينا أن نتمسك بشكل أقوى بايماننا بتحقيق أحلامنا ، بهذا يمكنك تحقيق أي شيء في ذهنك ، لن يوقفك شيء في طريقك . 


  • النقطة الخامسة : الفشل الى الامام

البعض يخافون من الفشل و يرتعدون منه و ليس لديهم أي تقبل لهذا ، فيجب علينا أن نكون على أهبت الاستعداد للفشل بأنواعه في مسار طريقنا نحو النجاح ، اذا كانت أحلامك كبيرة فحتما ستواجه الفشل لهذا استعد ، تسلح بالايمان و الصدق و الأمل و العمل .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020