-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

10 نصائح من أشخاص ناجحين في الحياة

طريق النجاح في الحياة ليس سهل كما نعلم ستواجهك حتما صعوبات و عراقيل لا تنتهي لهذا  اليوم نقدم لكم 10 نصائح للنجاح في الحياة فهناك دائما من يحتاج التوجيه و الارشاد لكي يقوم بتصحيح الافعال الخاطئة التي يقوم بها و يكتسب مهارات تقنيات لا يملكها الا الموفقين في حياتهم  . 


أبواب النجاح العشر 10 

ابواب النجاح العشر 10 



مرحبا بكم في مملكة النجاح 


1. لا تكن متاح دائما 

البعض من الأشخاص تجد وقتهم لغيرهم يضيعون أوقاتهم في الجلوس مع الاصدقاء و اللعب سويا و يمتهنون مهنة تضييع الوقت ، الاشخاص الناجحين ليسوا كذلك فنادرا ما تجدهم يجلسون لساعات بدون أي عمل مفيد ،  اما العمل أو الدراسة أو البحث عن أشياء تفيدهم و غيرها من الأمور التي تطور الذات و تبينيها الى الأفضل ، بحيث يخصصون لكل أمر وقته حتى الجلوس مع الاصدقاء بمدة معينة و شروط معينة .


2. حدد ما تريد 

يجب أن تقوم بكتابة جميع أهدافك على النحو اليومي و الشهري و السنوي بدقة تامة ، لأنه اذا لم تحدد ما تريد و أهدافك لن تصل الى شيء ، لهذا اقتني كناشاً و اكتب فيه جميع أهدافك التي تريد أن تحققها . 


3. غير افكارك 

ان بعض الأفكار السيئة و السلبية هي من تكون سبب فشلنا ، لهذا يجب علينا ان نراقب تفكيرنا دائما ، لأن الافكار تتحول الى افعال و الافعال تتحول الى مصير ، لهذا حاول ان تحسن تلك الافكار التي تدخل الى عقلك بقراءة كتب مفيدة و مقالات عن الايجابية و التفاؤل و غيرها من المحفزات و كيفية تطوير الذات و بناءها ، و لهذا سيتحسن تفكيره و عقلك سيبدأ باخراج معلومات جيدة تفيدك في حياتك و تحقق لك النجاح  . 


4. اعتن بمحيطك 

تخلص من كل شيء يكون سببا في جلب اليك التفكير السلبي أو يشغلك عن بناء ذاتك و تحسينها ، الاصدقاء السلبيين ، الغرفة الغير منظمة ، الخزانة الغير منظمة ، الكراس الغير منظم، المحفظة الغير منظمة ، يجب أن تكون مرتب نفسك و أدواتك و كل شيء في عملك لكي تتحسن نتائجك .


5. كن صبورا 

النجاح لن يأتي بين ليلة و ضحاها ، من أراد النجاح فعليه أن يتحمل الوقوع في الفشل مرات عديدة ، ما من ناجح لم يفشل في طريقه لتحقيق ما يريد ، فيجب عليك أن تستفيد من تلك المحطات و تدرس أخطائك و تقوم بتحليلها و عدم اعادتها لكي لا تقع في نفس النتائج ، كن صبورا في سيرك نحو النجاح فطريقه طويل جدا فلا تتعجل . 


6. فكر خارج الصندوق

البعض تجدهم يفكرون بمحدودية لا يفكرون الا في الاشياء التي اعتادوا على فعلها ، حاول البحث عن اشياء و طرق و تجارب جديدة لا تفكر في نطاق ضيق ، ابحث و استكشف و غامر و اخرج عن المؤلوف ، لكي تتعرف على طرق و تجارب لم تظن انها موجودة أصلا . 


7. راقب نفسك 

يجب أن تراقب نفس و تقوم بتصحيح أخطائك ، اجعل لنفسك وقتا تقوم فيه بمحاتسبتك نفسك على أخطائك و قرر على عدم اعادتها مرة أخرى ، اجعل ذلك الوقت بشكل دوري (يومي او اسبوعي) ، لكي لا تخرج عن الطريق الصحيح و ان عدت الى تلك الأخطاء اعترف بذلك  و حاول مرة أخرى بعدم تكرارها . 


8. خطط 

أهداف بدون تخطيط هي مجرد امنيات ، لهذا يجب عليك أن تضع برنامج تسير عليه بالتفصيل لتحقق جميع أهدافك التي تسعى اليها و قد وضعنا مقالة تتحدث عن هذا الأمر : كيفية التخطيط لحياتك و وضع اهداف لها بذكاء


9. لا تستسلم 

اذا أردت شيئا بشدة فانك لن تستسلم حتى تحققه ، فالفرق بين الناجح و الفاشل هو الناجح فشل لكن لم يستسلم و استمر حتى نجح ، لكن الفاشل توقف عند أول أو ثاني محاولة ، فأهم قانون في النجاح دائما ما نكرره في مدونتنا مملكة النجاح عدم الاستسلام مهما كان الأمر صعبا حتى تحقق ما تريد . 


اقرأ ايضا : لماذا لا تستسلم أبدا 7 اسباب تجعلك تواصل


10. واصل 

اذا نجحت واصل و اذا لم تنجح واصل أيضا ، فالنجاح ليس له نهاية و الفشل ليس أبدي لهذا ان لم تنجح في أمر معين و يأست منه حاول أن تغير ذلك الهدف بآخر و تقوم بالمحاولة و المحاولة حتى تجد نفسك في وسط النجاح ، المهم عدم الاستسلام و المواصلة هما من اسرار النجاح . 


كن مشغولا بتحسين نفسك بحيث لا يبقى لديك الوقت لتلتفت الي أي شيء او شخص يشتت انتباهك على هدفك 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020