-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

لماذا نفشل : 7 اسباب لماذا لابأس بالفشل

     كما نقول دائما في مدونتنا مملكة النجاح : الفشل ليس عكس النجاح و انما هو احدى خطواته ، عندما تفشل المرة الأولى لقد خطوت خطوة الى النجاح لأنك حاولت و المحاولة و الفشل احد اجزاء النجاح لهذا يجب علينا ان نعلم بأن الفشل ليس هو نهاية الطريق بل بدايته ، أتذكرون قصة اديسون في اختراعه للمصباح حاول أكثر من الف مرة و فشل في اختراع المصباح لكن في احدى المحاولات وصل الى ما كان يسعى اليه ، اذن تذكر ان الفشل ليس الا عثرة أو كبوة يجب أن نتعلم بها في المرة القادمة كيف نخطو بالشكل الصحيح الى النجاح . 

    في مقالتنا هذه سنتعلم لما الفشل محتم على كل انسان و لماذا نفشل و ما هي اسباب الفشل و الأخطاء التي نرتكبها تجعلنا نفشل :

7 اسباب لماذا لابأس بالفشل 

لماذا نفشل؟


1. بالفشل نتعلم ماهي الاخطاء التي ارتكبناها 

   قال اينشتاين من الغباء ان تفعل الشيء مرتين بنفس الطريقة و تتوقع نتائج مختلفة ، اننا نتعلم من الفشل أكثر مما نتعلم عند القيام بالأشياء بالشكل الصحيح ، ستكتسب خبرات لا يعرفها الا من وقع في نفس الخطأ الذي وقعت فيه فالشدائد و المحن تجعل الانسان أكثر قوة و تحمل من سهولة الحياة .

2. وراء الصعوبة تكمن الجوائز و الفرص 

   عندما تفشل في شيء ما يجب عليك أن تعرف بأن وراء كل صعوبة تكمن فرصة جميلة ، فالاشياء الجميلة لديها ثمن ندفعه لكي نحصل عليها اذا كان النجاح و التفوق في الحياة سهل لأصبح الجميع كذلك ، لكن في الحقيقة لمن أراد النجاح يجب أن يدفع الثمن بالفشل عدة مرات و السقوط و مواجهة الصعوبات و لا يستسلم لكي يحصل عليه .

3. الفشل لا يمكن أن نتجنبه 

   البعض يريد النجاح بدون أن يفشل و هذا امر مستحيل ، كل من اراد النجاح يجب أن يمر على الفشل على حسب قوة النجاح الذي يريده ، اذا كان نجاح باهر و ليس له مثيل مثل نجاح اديسون في اختراع المصباح حيث قال " أنا لم أفشل . أنا ببساطة وجدت 000 10 حلا لا يعمل " اذن على حسب قوة الهدف يجب عليك أن تتوقع كمية الفشل الذي ستمر به في طريقك لكي تحقق ذلك الهدف الذي تسعى اليه . 

4. الفشل يجعل النجاح حلو 

   اذا لم تفشل في تحقيق الهدف الذي تسعى اليه عدة مرات و حققت ما تريد من أول مرة و بدون أي جهد أو  تعب هذا يجعل من نجاحك دون  اي طعم و لا قيمة معنوية ، أما اذا واجهت المتاعب و فشلت مرات عديدة و كثيرة و لم تحقق شيء من ما تريد ثم لم تستسلم و حاولت مرات و مرات حتى حققت ذلك النجاح سيجعل هذا النجاح الذي حققته رائعا و طعمه سيكون ليس كطعم النجاح بدون أي جهد .

5. بالفشل ستعرف قيمة النجاح

   عندما تحقق هدف معين بعد اخفاقات كثيرة ستعرف ان تلك الاخفاقات هي كانت الخطوات التي يجب ان نتعلم منها في خطواتنا القادمة ، بهذا ستعرف طريق النجاح في أي هدف تضعه بين عينيك ستحققه و لن يكون الفشل عائق أو حاجز يقف بين يديك . 

6. الفشل يفتح طرق اخرى 

   اذا فشلت بشكل لا متناهي و لم تستطيع النجاح في شيء معين هذا لا يعني دائما ان ستحقق ما تريد ، ربما يجب عليك تغيير الطريق الذي أنت عليه الآن فهو لا يلائمك يوجد الخير الكثير مخبأ في طريق آخر لك ، كل ما عليك اذا استعصت الأمور و أغلقت الابواب في الطريق الذي أنت عليه الآن غيره و كن مرن في تعاملك مع الحياة . 

7. لا يمكن للكل الفوز مرة واحدة 

   الجهود تختلف من شخص الى آخر لذا توقع أن يفوز عليك شخص آخر لأنه بذل جهد أكبر و حاول و تدرب أكثر منك لهذا اذا فشلت في هذه المرة قدم كل ما لديك في المرة القادمة و حاول و حاول حتى تنجح وتحقق ما تريد . 


اسباب الفشل 

لقراءة التفاصيل اقرأ المقالة التالية : 5 أسباب تجعلنا نفشل في الحياة

المصدر : 1 

السقوط لا يعد فشلا الا اذا بقي الانسان مستلقيا على الأرض 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020