-->
مملكة النجاح مملكة النجاح

ما هي الايجابية السامة و كيف نتخلص منها

ان حياة الانسان و مشاعره تتقلب بين ليلة و ضحاها تارة يصبح سعيد و تارة اخرى يمسى تعيس ، في بعض الأحيان يكون ايجابي و متفاءل و البعض الآخر محبط و كئيب موضوعنا اليوم يتحدث عن الإيجابية السامة و ما هو تأثيرها على حياة الانسان بشكل سلبي و خطرها على مستقبل الانسان و سعيه لتحقيق أهدافه

ما هي الايجابية السامة و كيف نتخلص منها

الايجابية المفرطة او السامة


ماهي الايجابية السامة او المفرطة

    ببساطة تعريف الايجابية السامة ان الانسان طول الوقت يقوم بتأجيل العمل و بذل الجهد منتظر شيئا جميل يحدث في يوم من الأيام يقوم بتغيير حياته الى الأحسن أو ما يسمى (بالأمل المزيف) و هذه العادة او التصرف يأتي تهربا من الواقع الذي يفرض نفسه بأن تعمل بجهد لتحقيق أحلامك و طموحاتك مما يجعله يشعر بالسعادة في تلك اللحظة متأملا بأن يأتي يوما و يتغير فيه كل شيء و لا يقوم بإنجاز اعماله و يأجلها يوما بعد يوم . 


كيف تؤثر على حياة الانسان 

    طبعا ان التفكير الايجابي في كثير من الدراسات التي اجريت ان لديه تأثير حسن على الصحة العقلية لدى الانسان و ايضا يجعله يتحفز الى عيش حياة جميلة بعيدا عن الاكتئاب و ضغوطات الحياة ، لكن الايجابية السامة هي التي تجعل الانسان يتماطل و يقوم بتأجيل أعماله و واجباته من أجل حدوث المعجزة في يوم ما و يتغير كل شيء ، في الواقع المر انه اذا لم تجتهد و تعمل لن تحصل على شيء من هذه الدنيا ، لهذا يجب ان يكون الانسان ايجابي بحيث انه يفكر في العمل لكي ينجح و يحقق ما يريد ، يبذل قصار جهده و ينتظر التوفيق هذه الايجابية الحسنة ، لا ان يقول في نفسه سأصبح بطل خارق و لا يسعى و لا يعمل ولا يجتهد و ينتظر ان تحدث المعجزة  . 

طرق التخلص منها الايجابية السامة او المفرطة


وضع اهداف 

قم بكتابة اهدافك و اجعلها ذكية (قابلة للقياس و المنطقية مع موعد تسليم) فهذا يساعدك على الانطلاق في العمل و الانجاز ، كل ما عليك هو أن تأتي بكناش صغير و تقوم بكتابة أهدافك و جعلها ذكية و قد قمنا بشرح هذا في المدونة ' كيفية وضع أهداف ذكية تساعدك على تحقيق احلامك ' .

الايجابية الحسنة او لا تكن سلبي

ان تكون شخص اجابي فهذا شيء رائع تنتظر الغد الأجمل لكن يجب ان ترافق الايجابية العمل بهذا تكن ايجابية حسنة ، لا تكن ايجابي بدون ان تعمل و لا أن تجتهد فهذا يسمى تكاسل و تماطل  .

التخطيط و تنظيم الوقت 

ان عدم التخطيط هو التخطيط الى الفشل بشكل تلقائي ، كل ما عليك أن تضع جدول يومي و أسبوعي للقيام بالمهام و الأعمال التي تساعدك على تحقيق أهدافك ، عندما تضع جدول سيخفف الضغط عليك بالتفكير في ما تقوم به تسير وفق الجدول و تقوم بإنجاز ما هو مطلوب منك في يومك بدون أي تفكير و عناء كبير .

عدم التماطل و الانضباط 

يجب عليك ان تراقب نفسك طيلة الوقت و محاسبتها مثلا في نهاية اليوم تقوم بحساب النسبة المئوية لإنجازك  في هذا اليوم فان كانت النسبة اقل من 50 من المئة يجب عليك ان تقوم بالمراجعة الأخطاء التي ارتكبتها و تقوم بتصحيحها في الغد و هكذا ، و تقوم بإنشاء قائمة المهام التي يجب عليك ان تقوم بإنجازها في الغد هذا سيرفع معدل انتاجيتك  .

المحاولة و عدم الاستسلام 

طبعا الانسان لن يكون كامل و لن يصبح كذلك ، لا بد ان يفشل العديد من المرات لكن العيب لا يكمن في السقوط بل في عدم الاستيقاظ مجددا و المحاولة مرة أخرى . 


نصائح مهمة 

  • ان يكون الشخص ايجابي لا يعنى ان لا يعمل و يجتهد 
  • الايجابية السامة التفكير في الاحلام و عدم السعي اليها 
  • ضع اهداف و خطط لها و قم بالمحاولة و المحاولة حتى تنجح 

السقوط هو ما يجعلنا ننمو ، اما البقاء في الأسفل هو  الموت

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مملكة النجاح

2020